تعرف على انواع المكيفات | احسن انواع الاجهزة الكهربائية

0 التعليقات


أشكال المكيفات
مكيّف هواء النافذة (Window Air Conditioners Units)
صورة مكيف نافذة

يمتاز ذلك النوع من المكيّفات بكونه أحد أكثر الاختيارات شيوعاً عندما يرتبط الشأن بالتبريد، أي بالتعامل مع حرارة الصيف، وقد صممت تلك الأشكال من أجهزة التكييف ليتم تركيبها عبر النوافذ، ويتطلب تركيبها وتثبيتها جهداً أدنى من أشكال المكيّفات الأخرى، وهي تتضمن على مختلَف المواصفات الضرورية وكلها حاضرة في قطعة واحدة، بل بقاء كل مكوناتها في وحدة مدمجة يجعلها بحاجة إلى تنظيف وصيانة متواصلة، كما أنها تعتبر من المكيّفات ذات الضجيج المرتفع نسبياً مضاهاة بالأنواع الأخرى.

مكيف الوحدة المفصولة (Split Unit Air Conditioner)
صورة مكيف وحدة مفصولة سبليت

يتألف ذلك النوع من مكيّفات الرياح من وحدتين، واحدة خارجية وأخرى داخلية، حيث يتم تثبيت الوحدة الخارجية -التي تتضمن على الضاغط- خارج المنزل، أي يستطيع وضعها على سطح المنزل أو تعليقها على الحائط الخارجي للمنزل بمساعدة حاملة مختصة، وترتبط بالوحدة الداخلية من خلال الأنابيب والكابلات الكهربائية لطرد الرياح الدافئ، بينما يتم تثبيت الوحدة الداخلية داخل الحجرة بتزايد يتخطى المترين، ويتطلب تركيب تلك المكيفات العديد من الحين والجهد فيما يتعلق لغيرها، كما يتطلب تركيبها إلى فرد مهني. ما يميّز مكيّفات الوحدة المفصولة (Split) أنها ضئيلة الضجيج، وفي حال كنت ترغب أن تنعم بالهدوء والراحة، فإننا ننصحك باقتنائها على الفور.

تستخدم تلك المكيفات في قاعات النوم والغرف الضئيلة نسبياً بشكل ملحوظ، وهي متاحة بمقادير متنوعة، منها ما هو مصمم للغرف الضئيلة، ومنها ما يناسب الغرف والمخازن الهائلة، كما أنها تعتبر مكيّفات ناجعة وتعمل على إدخار الطاقة.

المكيفات الطولية – الأبراج (Tower Air Conditioner)
مكيف برج طولي

يتغاير ذلك النوع من المكيّفات من حيث الشكل، ويضم وحدتين ايضاً؛ داخلية وخارجية، ويتغاير عن مكيّفات الوحدة المفصولة (Split) من حيث تثبيت الوحدة الداخلية، إذ يستطيع وضع الوحدة الداخلية في أي ركن من أركان القاعة دون الاحتياج إلى تثبيتها على أحد الجدران، ويجري تثبيت الوحدة الخارجية في الرياح الطلق خارج المنزل لطرد الرياح الدافئ بالطبع.

ذلك النوع من المكيّفات جيد في التبريد، ولكنها معدة كثيرا ماً لتبريد الغرف الهائلة نسبياً، لذا لا ننصحك باستعمالها لتبريد الغرف الضئيلة.

أجهزة التكييف المركزية – الأسقفية (Ceiling Air Conditioner)
صورة مكيف سقف

تعتبر المكيّفات المركزية مثالية للاستخدام في الغرف العظيمة، حيث تعتبر أجهزة التكييف المنفصلة ليست كافية في بضع الأحيان، في حين توفر تلك المكيفات درجة تبريد قوية، ويجري تثبيتها كما هي في السقف. من ميزاتها أنها تعين على إدخار المساحات، لكنها تتطلب جهداً كبيراً لتثبيتها في السقف، لهذا فهي أكثر كلفة من بقية الأشكال، وعادة ما يتم تركيبها في الأماكن العامة كالمستشفيات والمطاعم. كما قد تفتقر أحياناً تخطيط مسبق نحو تشييد الوحدات السكنية ليتم تركيبها لاحقاً.

تكييف مركزي إجمالي بدون تمديدات (Central Air Conditioner)
صورة مكيف مركزي

يستطيع للمكيفات الشاملة تدفئة وتبريد العديد من قاعات في المنزل، دون الاحتياج لتمديدات لتوزيع الرياح، وتتميز بأعلى مستويات إدخار.

وتعتمد تلك المكيّفات على أجهزة إدارة الرياح بدلاً من التمديدات الداخلية لتوزيع الرياح المبرّد في مناطق المنزل.

ولأنها لا تستخدم التمديدات الطويلة التي كثيرا ماً ما يتم تسرّب الرياح عن طريقها، فإنها عموماً تعد أكثر توفيراً للطاقة، وحيث يستطيع تشغيلها وإيقاف تشغيلها في جميع قاعة على حدة؛ فإن هذا يقلل من الطاقة المهدورة على تكييف الغرف الخالية.

مكيّفات الرياح النقالة (Portable Air Conditioners)
مكيّفات ضئيلة المقدار نسبياً، ويمكن نقلها من مقر إلى آخر بسهولة، وهي بحاجة لاغير لنقطة كهرباء عادية ومخرج لأنبوب يطلع منه الماء (في حال عدم بقاء نافذة في الحجرة، يستطيع وضع دلو لتجميع المياه الخارجة من المكيّف).

يُعد ذلك النوع مناسباً للتلاميذ الجامعيين والعائلات دائمة التنقل والتي تسكن بالإيجار، حيث أن هؤلاء يفضلون القيام بشراء مكيّف ونقله معهم أيا كان تغيّر مقر سكنهم.




يتوافر لدينا كل الأجهزة الكهربائية من باناسونيك بتقنياتها الحديثة وبأعلي مستوي من الجودة ...يوجد اقساط على بيت التمويل

اتصل بنا :
22661571 
22647520
المدونة :




 أجهزة منزلية و كهربائية في الكويت، اجهزة كهربائية للمنزل، افضل الاجهزة الكهربائية، اجهزة كهربائية ، اسعار اجهزة كهربائية ، افضل اجهزة منزلية 20171ن سعر الاجهزة الكهربائية ، اجهزة افضل معرض اجهزة كهربائية بالكويت،كهربائية للبيع ، افضل ماركات الاجهزة المنزلية، بيع الاجهزة الالكترونية ، افضل الاجهزة الكهربائية للعروسة، تخفيضات ، اجهزة كهربائية للمطبخ ، احسن انواع الاجهزة الكهربائية ، اسعار الاجهزة الكهربائية 2017


إرسال تعليق