انواع التكييفات من حيث أسلوب الافضل لإستخدامك | اجهزة الكترونية

0 التعليقات
انواع التكييفات من حيث أسلوب الشغل

تكيف شباك

يستطيع أن تثبت داخل محيط النافذة أو تخصص لها فتحة فى الجدار على شكل نافذة ليتم تثبيت التكييف، بحيث يصبح نصفه داخل الحجرة ونصفه الآخر فى الخارج ، ولكن لا ينصح بتركيب تكييف الشباك نتيجة لـ صوته المرتفع وصعوبة فكه وتنظيفه لاحقا.

تكييف سبليت

يأتى فى صورة وحدتين منفصلتين وهو الاكثر انتشارا في المنازل والمكاتب ، كما يستخدم أيضاً فى الأماكن الهائلة مثل المخازن والمراكز التجارية والشركات مع مبالغة عدد وحدات الخارجية وتجميعها فوق المبانى حيث تتصل جميع وحدة خارجية بوحدة داخلية تقوم بتبريد جزء معين من العقار.

تكييف متنقل

وعلي الرغم من قدرته التكييف المتنقل في تبريد الغرف الا انه في وضعية السفر والمصيف تصبح له نفع هائل ايضاً يسهل نقل التكييف نحو الاحتياج الي نقله لمقر اخر في موسم الشتاء.

تكييف مركزى.

يتم استعماله لتغطية الأماكن الهائلة التى لا تصلح معها تكييفات الشباك أو الأسبليت.



أسلوب تحديد التكييف المناسب للغرفة

ويجري اختيار التكييف المناسب للغرفة او الشقة حسب قوة التكييف وقدرته علي التبريد من خلال تصرف عملية حسابية ضئيلة تقوم على المعادلة الآتية: كمية القاعة “طولا×عرض×ازدياد”، ثم نضرب الناتج ×250 فيما يتعلق للأماكن العادية، أو ×300 للأماكن شديدة الحرارة.



مثال توضيحي لحساب تمكن التكييف علي تبريد الحجرة حسب وحدات التكييف

“قاعة طولها 5 أمتار وعرضها 4 أمتار وارتفاعها 3 أمتار فى مساحة حارة للغاية

فيتم حسابها كما يلى 5×4×3 والذى ينتج عنه 60 م، نقوم بضربه فى 300، ليصبح الناتج: 18000 ، وهو ما يعنى أنه ينبغى شراء تكييف 18 وحدة.



ما هي قدرات التكييفات وكيف يتم اختيار التكييف حسب الشدة الحصانية ؟

انواع التكييفات من حيث تمكن التكييف تبدأ قدرات التكييفات من 1 حصان وحتى 8 حصان وهذا بخصوص بالاستعمال المنزلى والمحال التجارية الضئيلة والمتوسطة ، أما المبانى الهائلة فتحتاج إلى أجهزة تكييف مركزى لتستطيع تلبية احتياجات المبانى.



وتكون الخطوة الاولي في تحديد تمكن التكييف هي قياس نطاق القاعة التي سيتم تركيب التكييف بها ، بحيث يتم اختيار التكييف حسب النطاق المرغوب تبريدها، حيث يوضح جهاز حفظ المستهلك أنه يستطيع الاستحواذ على تكيفات بقدرات متنوعة مسحوبة بالشدة الحصانية حسب جميع نطاق بدءا من 10 أمتار وحتى 48 مترا مربعا كما يلى

تكييف 1 حصان يغطي نطاق 8 أمتار مربع.

تكييف 1.25 حصان يغطي منطقة 10 أمتار مربع.

تكييف 1,5 حصان يغطي منطقة 12 مترا مربع.

تكييف 2 حصان يغطي منطقة 16 مترا مربع.

تكييف 2.5 حصان يغطي منطقة 20 مترا مربع.

تكييف 3حصان يغطي نطاق 23 مترا مربع.

تكييف 4حصان يغطي نطاق 30 مترا مربعا.

تكييف 5حصان يغطي نطاق 38 مترا مربعا.

تكييف 6 حصان يغطي منطقة 46 مترا مربعا.




يتوافر لدينا كل الأجهزة الكهربائية من باناسونيك بتقنياتها الحديثة وبأعلي مستوي من الجودة ...يوجد اقساط على بيت التمويل

اتصل بنا :
22661571 
22647520
المدونة :




 أجهزة منزلية و كهربائية في الكويت، اجهزة كهربائية للمنزل، افضل الاجهزة الكهربائية، اجهزة كهربائية ، اسعار اجهزة كهربائية ، افضل اجهزة منزلية 20171ن سعر الاجهزة الكهربائية ، اجهزة افضل معرض اجهزة كهربائية بالكويت،كهربائية للبيع ، افضل ماركات الاجهزة المنزلية، بيع الاجهزة الالكترونية ، افضل الاجهزة الكهربائية للعروسة، تخفيضات ، اجهزة كهربائية للمطبخ ، احسن انواع الاجهزة الكهربائية ، اسعار الاجهزة الكهربائية 2017


إرسال تعليق