نصائح هامة عند شراء التكييف لاول مرة| اسماء اجهزة كهربائية

0 التعليقات

نصائح هامة عند شراء التكييف لاول مرة

ينصح الكثيرون بتجنب شراء التكييف “الشباك” لصوته المزعج بجانب صعوبة صيانته.
احذر تركيب جهاز تكييف قدرته غير مناسبة للمكان المطلوب، حيث سيتسبب ذلك فى قلة عمره الافتراضى او استهلاك كهرباء مرتفع.
احرص على شراء الأنواع التى توجد لها الكثير من قطع الغيار ومراكز الصيانة والفنيين القريبين منك في المنطقة ففي حالة عطل التكييف في الصيف ستكون في اشد الحاجة لاصلاحه في اقرب وقت.
استشر الفنيين قبل شراء التكييف في حالة ما اذا كانت كهرباء البيت وعداد الكهرباء سوف يحتاج للتغيير قبل شراء التكييف ام لا ، كذلك بالنسبة لتوصيلات التكييف ما هي افضل طريقة لتركيب التكييف بدون تكسير او تشويه حوائط الغرفة او البيت.

ما هو الفرق بين التكييف العادي والتكييف البلازما ؟

اما عن الفرق بيت تكييفات البلازما والتكييفات العادية فنجد ان تكييف البلازما يحتوي على “فلتر” يعمل بالطاقة الكهربائية المستمرة، وبفرق جهد قليل جدا عن التكييف العادي ، حيث يقوم فلتر البلازما بقتل الجراثيم والميكروبات في الغرفة اثناء تشغيل التكييف كذلك العمل علي تنقية الجو من الاتربة والدخان بدرجة اكبر من التكييف العادي ، فى حين أن التكييف العادى لا يحتوى على هذا الفلتر.
وتقوم فكرة مرشح البلازما على استخدام المجالات الكهربائية على تنشيط الأقطاب الكهربائية التى تقتل الكائنات الحية الملتقطة، فهى تقوم بقتل ما يصل إلى 95 % من الكائنات الحية الدقيقة الضارة ، بالإضافة إلى القضاء على الغبار والدخان وحبوب اللقاح وغيرها والتى يتم التقاطها من خلال عامل التصفية في تكييف البلازما ، لذلك ينصح بشراء تكييف البلازما اذا كانت الغرفة معرضة لاتربة كثيرة.

نصائح هامة للتوفير في استهلاك الكهرباء عن تشغيل التكييف

1- يجب التأكد من إغلاق جميع منافذ وفتحات التهوية في الغرفة التي يعمل فيها التكييف حتي لا يتم استهلاك الكهرباء وتزيد الفاتورة بسبب محاولة التكييف ضبط درجة الحرارة في مساحة اكبر من طاقته.
2- تركيب التكييفات في أماكن سهلة التهوية “على الشرفات” ومنع تركيبها على الأماكن الضيقة قدر الامكان بحيث يسهل الوصول اليها وفكها وصيانتها.
3- تنظيف مرشح التكييف لتسهيل عملية مرور الهواء النظيف، مما يقلل من الطاقة المستخدمة في إجبار الهواء للدخول وذلك كل أسبوعين.
4- عمل صيانة دورية للتكييف لتنظيف مكونات المكيفات ويفضل أن تكون في بداية كل فصل الصيف.
5- غلق التكييفات عند الخروج من الغرفة فلا داعي لتشغيل التكييف لمجرد تبريد الغرفة .
6- استخدام زجاج عاكس للحرارة لتقليل حرارة الغرف.
7- ضبط التكييف على درجة حرارة 25 درجة مئوية وعدم اعتماد درجة حرارة باردة جدا في الجو الحار، وهو ما يؤدي إلى عطل الكمبيريسور ، حيث ينصح بضبط درجة حرارة التكييف علي 25 درجة ثم استخدام مراوح التكييف لتوزيع البرودة بدلا من خفض درجة الحرارة الي 16 درجة كما يفضل البعض في ايام الصيف شديدة الحرارة مما يؤدي الي استهلاك ضخم في فاتورة الكهرباء.
8- كما اوضحنا معكم اعلي يجب اختيار حجم التكييف المناسب للغرفة حسب مساحتها مع التأكد علي ان الغرفة تكون محكمة الاغلاق وقت تشغيل التكييف.


إرسال تعليق