كيف تقوم باختيار المكيف المناسب لاحتياجاتك؟| اجهزة كهربائية منزلية

0 التعليقات
كيف تقوم باختيار المكيف المناسب لاحتياجاتك؟
عليك انتباه زمرة من الاعتبارات نحو قيامك باختيار التكييف الأنسب لك ولاحتياجاتك، نلخص في حين يلي أكثر أهمية النقاط اللازم مراعاتها بشيء من التفصيل:

- الاعتبار الأول: الغاية من اقتناء المكيّف، التبريد، التدفئة، أم كلاهما؟
أول ما يلزم أن تهتم به نحو التفكير بشراء مكيّف هواء، هو تحديد القصد الأساسي من اقتنائه، أي ما إذا كنت ترغب في مكيّفاً يعمل للتبريد لاغير أم للتدفئة ايضاً، وذلك يعتمد على موسم الشتاء في المدينة التي تسكن فيها، فعلى الرغم من أنه تَستطيع شراء جهاز لتكييف الرياح بوظيفة واحدة، إلّا أن الكثير من أنظمة التكييف في تلك الأيام تخدم غرضاً مزدوجاً، التبريد والتدفئة، إذ يستطيع أن يصبح ذلك الإطار ذو تكلفة أدنى، إذا ما قورن بوحدتين منفصلتين، واحدة للتبريد والأخرى للتدفئة، خصوصا وأن أغلبية المكيّفات يتم تركيبها وتبقى في موضعها لسنوات عديدة.

- الاعتبار الثاني: كمية الحجرة المرغوب تكييفها:
الاعتبار الثاني الذي ننصحك به كمرشد لاختيار المكيف الأنسب لك هو أن تحدد كمية النطاق التي تفتقر إلى تدفئتها أو تبريدها، هل هي قاعة نوم ضئيلة؟ أو قاعة إقامة مفتوحة هائلة؟ أو المنزل بأكمله؟

مقدار المساحة التي ترغب بتدفئتها أو تبريدها سيعطيك فكرة عن كمية ونوع المكيّف الذي تفتقر إليه، وإذا كنت ترغب بتبريد قاعات متعددة، تَستطيع هذا عن طريق اقتناء سيستم متعدد لتقسيم وتجزئة التبريد على الغرف.

مكيّفات النافذة ذات الوحدة المفردة لها تمكن تكييف تتراوح بين 15 و 20 ألف وحدة حرارية، ولكن عليك أن تأخذ بعين الاعتبار تزايد السقف وأحجام النوافذ والأبواب في المنزل. كما نوصيك بزيادة سعة الوحدات في حال كان المكيّف مخصصاً لتبريد قاعة مشمسة أو مطبخ.

لتبسيط الشأن عليك، فإن أمثل أسلوب لمعرفة واختيار المكيّف المناسب للغرف شديدة الحرارة هو أن تقوم بحساب كمية القاعة المرغوب وضع المكيّف فيها، ومن ثم ضرب الناتج بالعدد 250 أو 300، وهذا في حال قد كانت المساحة شديدة الحرارة كما ذكرنا، والناتج الأخير يدل على عدد الوحدات التي تحتاجها، والتي تناسب مما لا شك فيه مقدار غرفتك وحرارتها المرتفعة.

ملاحظة هامة: يتم حساب كمية القاعة التي سيوضع فيها المكيّف عن طريق المعادلة: الطول × العرض× الصعود.

احتساب تمكن المكيف استناداً لمساحة القاعة
تم الاتفاق عالمياً على اعتماد معيار الوحدة الحرارية (The British Thermal Unit - BTU) حسب التصنيف البريطاني، والتي تعادل 1.055 جول، وتشير الوحدة الحرارية إلى تمكن التبريد، أو بشكل أفصح حجم الحرارة الضرورية لإعلاء درجة حرارة باوند واحد، أي ما يعادل 0.45 كيلوجرام من الماء درجة فهرنهايت واحدة (أي ما يعادل 0.56 درجة مئوية أو نحو نصف درجة مئوية).

تقاس جدارة المكيّف بالطن، حيث أن الطن الواحد يعادل 12000 وحدة حرارية، مع العلم بأن أدنى جدارة لمكيّف مستخدمة هي طن واحد، وتعد الثمن الأصغر للمكيّف.

ولفهم أسلوب اختيار المكيّف بشكل عملي، سنقوم بضرب مثال، يساعدك على اختيار المكيّف ذو التمكن المناسبة لغرفة افتراضية. لنفترض أن لديك حجرة بمساحة 40 متر مربع وازدياد 5 أمتار، ذلك يقصد أن كمية الحجرة يساوي (40×5 = 200 متر مكعب).




يتوافر لدينا كل الأجهزة الكهربائية من باناسونيك بتقنياتها الحديثة وبأعلي مستوي من الجودة ...يوجد اقساط على بيت التمويل

اتصل بنا :
22661571 
22647520
المدونة :




 أجهزة منزلية و كهربائية في الكويت، اجهزة كهربائية للمنزل، افضل الاجهزة الكهربائية، اجهزة كهربائية ، اسعار اجهزة كهربائية ، افضل اجهزة منزلية 20171ن سعر الاجهزة الكهربائية ، اجهزة افضل معرض اجهزة كهربائية بالكويت،كهربائية للبيع ، افضل ماركات الاجهزة المنزلية، بيع الاجهزة الالكترونية ، افضل الاجهزة الكهربائية للعروسة، تخفيضات ، اجهزة كهربائية للمطبخ ، احسن انواع الاجهزة الكهربائية ، اسعار الاجهزة الكهربائية 2017


إرسال تعليق